المؤتمر الدولي الثالث

جامعة السليمانية – كلية التربية الأساسية

نحو تربية معاصرة وبناء

إعلان
تحية طيبة ... من أجل صحة الجميع وسلامتهم ، وبسبب الحالة الطارئة قررت لجنة ادارة المؤتمرالعلمي لكلية التربية الأساسية تأجيل انعقاده إلى إشعار آخر ، وفي حال حصول أي تغيير سيتم إعلامكم بذلك عن طريق الصفحة الرسمية للمؤتمر . ومن هنا ندعو الباحثين الراغبين بالمشاركة في المؤتمر بأبحاثهم إلى ملء استمارة المشاركة في المؤتمر ، وستتلقى لجنة ادارة المؤتمر أبحاثهم ببالغ السرور . تمنياتنا بالسَّلامة للجميع
لجنة ادارة المؤتمر
  • تقيم المؤتمر العلمي الدولي الثالث لكيات التربية الأساسية في جامعات إقليم كوردستان

مواعيد مهمة :

1-آخر موعد لارسال ملخصات البحوث 25 / 11 / 2019 . 

2-  موعد إعلان نتائج قبول ملخصات البحوث 5/ 12 / 2019 . 

3- آخر موعد لارسال البحوث 5 / 3 / 2020 . 

4- إعلان نتائج تقييم البحوث 1/ 4 / 2020 . 

5- موعد انعقاد المؤتمر 15 -16  / 4 / 2020 .

محاور المؤتمر :

تنتظم محاور المؤتمر على وفق اختصاصات الأقسام العلمية الأتية : ( العلوم الاجتماعية ، اللغة الانكليزية ، علوم الكومبيوتر ، علوم الرياضيات ، رياض الأطفال ، التربية الفنية ، اللغة الكردية ، التربية الخاصة ) ، وتتضمن : 

———–

ويستقبل المؤتمرالأبحاث ذات الإرتباط المباشر وغير المباشر بمشروع التربية والتعليم وأي محور تربوي آخر ضمن دائرة ( المدرسة ، الطالب ، المعلم ، المنهاج ) .

 

1-المناهج الدراسية وتصميم المناهج التربوية . 

2- أشكال التدريس وطرائقه . 

3-التخطيط التربوي . 

4- الإدارة التربوية والإشراف التربوي . 

5- تكنلوجيا التعليم . 

6- الإرشاد النفسي والتربوي . 

7- نظريات التعلم والتعليم . 

8- استراتيجيات التعلم والتعليم .

اهداف

1-التعريف بواقع التربية والتعليم في إقليم كوردستان . 

2- تسليط الضوء على التجارب الناجحة في مجال التربية والتعليم في إقليم كوردستان . 

3- إلقاء الضوء على المشاكل والمعوقات التربوية في المؤسسات التربوية ، ولاسيما في إطار المشروع التربوي والتعليمي في إقليم كوردستان . 

4- تبادل التجارب العلمية والتربوية بين الإقليم والخارج . 

5- تشخيص المشروع العلمي – التربوي في المؤسسات التربوية في الإقليم وكيفية النهوض بسبل تنميته  في ضوء المتطلبات المعاصرة .

دیباجە

لاشك ان المشروع التربوي لدى البلدان والمجتمعات يواجه تحديات كثيرة اذ لم يكن المشروع القائم عنصراً تربوياً فاعلأَ موجهاً إلى المجتمع وأفراده على نحو عام ، لذا يجب أن تتولى التربية المعاصرة قيادة هذه التغييرات وتلتزم بتوجهات المجتمع نحو التقدم والرفاهية والعدالة . 

من المعلوم تشكل التربية والتعليم الأساس العلمي والاجتماعي والإنساني للأجيال في كافة العصور، وهي الأساس في صياغة النظرة المستقبلية لأفراد المجتمع ، لأنها تهدف إلى بناء الإنسان الواعي بالشكل الذي تمكنه من مواجهة الصعوبات التي تعترضه في المجتمع عن طريق تكوين الدوافع لزيادة قيمة الفرد وثقافته في المجتمع . 

يحتل المشروع التربوي في الوقت الراهن مساحة واسعة من اهتمام المنظمات العالمية والمحلية فضلاً عن المؤسسات العلمية والتربوية ، لا سيما أن المجتمع المعاصر بحاجة إلى تأسيس المواطن الواعي والانساني ، وهذا ما يتكفل به النظام التربوي والتعليمي فحسب . 

وفي ضوء المحاولات الهادفة لبناء منبر علمي تجمع التجارب المختلفة ، وتقوم بوضع المشاكل والمعوقات التربوية في حقل البحث العلمي ، فضلاً عن وضع رؤية واضحة أمام التربية المعاصرة للأجيال القادمة ولاجل هذا تسعى جامعة السليمانية – كلية التربية الأساس إلى إقامة المؤتمر العلمي الدولي الثالث لكليات التربية الأساسية تحت شعار ( نحو تربية معاصرة وبناء مستقبل زاهر ) .